مقارنة

الاثنين، 27 مارس 2017

ماكينة الصراف الآلي

ماكينة الصراف الآلي

اسم الوسيلة : ماكينة الصراف الآلي
فكرة المشروع : حل الأسئلة باستخدام إستراتيجية التعلم التبادلي
من الممكن استخدامها في عدة دروس
مكوناتها : صندوق يمثل ماكينة الصراف الآلي تحتوي جيبين في الخلف خاص ببطاقات الأسئلة وأوراق الأجوبة
طريقة استخدامها :
   ماكينة الصراف الآلي من الأمام مكون من فتحتين الأولى مدخل بطاقة الصراف لإدخال بطاقة السؤال والثانية استلام النقود لاستلام الإجابة
تقوم طالبتين طالبة أ وطالبة ب
طالبة أ تقف أمام ماكينة الصراف الآلي
طالبة ب تقف من الجهة الأخرى
عند استخدامها في كثيرات الحدود وتحليلها
المرحلة الأولى : تقوم الطالبة أ بإدخال السؤال من خلال مدخل البطاقة
مثلا : حللي كثيرة الحدود س2  - 9 إلى عوامل
 وبدل ان تضغط وتدخل الرقم السري للبطاقة تعطي مفاتيح وتلميحات وتوجيهات تساعد الطالبة ب في الحل ، تستلم الطالبة ب السؤال وتستمع لتوجيهات الطالبة أ وتبدأ في الحل وبعد الإنتهاء تسلم الإجابة (س-3) (س+3) للطالبة أ من فتحة استلام النقود
المرحلة الثانية : بعد استلام الطالبة أ الإجابة من الطالبة ب تقوم بالتحقق من صحة الحل بضرب كثيرات الحدود بالتوزيع بالترتيب لتحصل على
(س-3)(س+3) = س-9
وممكن يتبادلوا أماكنهن وتطرح عليه سؤال آخر وهكذا
عند استخدامها في المعادلات :
تدخل المعادلة من فتحة بطاقة الصراف وأعطيها توجيهات للحل ثم تحل الطالبة الداخلية المعادلة بعد استلامها وترسل الإجابة وعلى الطالبة أ التحقق من صحة الحل وهكذا .
                                                                             أمينة مركز المصادر   انتصار الرشيد






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق