ماكينة الصراف الآلي
اسم الوسيلة : ماكينة الصراف الآلي
فكرة المشروع : حل الأسئلة باستخدام إستراتيجية التعلم
التبادلي
من الممكن استخدامها في
عدة دروس
مكوناتها : صندوق يمثل ماكينة الصراف الآلي تحتوي
جيبين في الخلف خاص ببطاقات الأسئلة وأوراق الأجوبة
طريقة استخدامها :
ماكينة
الصراف الآلي من الأمام مكون من فتحتين الأولى مدخل بطاقة الصراف لإدخال بطاقة
السؤال والثانية استلام النقود لاستلام الإجابة
تقوم طالبتين طالبة أ
وطالبة ب
طالبة أ تقف أمام
ماكينة الصراف الآلي
طالبة ب تقف من الجهة
الأخرى
عند
استخدامها في كثيرات الحدود وتحليلها
المرحلة الأولى : تقوم
الطالبة أ بإدخال السؤال من خلال مدخل البطاقة
مثلا : حللي كثيرة
الحدود س2 - 9 إلى عوامل
وبدل ان تضغط
وتدخل الرقم السري للبطاقة تعطي مفاتيح وتلميحات وتوجيهات تساعد الطالبة ب في الحل
، تستلم الطالبة ب السؤال وتستمع لتوجيهات الطالبة أ وتبدأ في الحل وبعد الإنتهاء
تسلم الإجابة (س-3) (س+3) للطالبة أ من فتحة استلام النقود
المرحلة الثانية : بعد
استلام الطالبة أ الإجابة من الطالبة ب تقوم بالتحقق من صحة الحل بضرب كثيرات
الحدود بالتوزيع بالترتيب لتحصل على
(س-3)(س+3) = س2 -9
وممكن يتبادلوا أماكنهن
وتطرح عليه سؤال آخر وهكذا
عند استخدامها في
المعادلات :
تدخل المعادلة من فتحة
بطاقة الصراف وأعطيها توجيهات للحل ثم تحل الطالبة الداخلية المعادلة بعد استلامها
وترسل الإجابة وعلى الطالبة أ التحقق من صحة الحل وهكذا .
أمينة مركز المصادر انتصار
الرشيد
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق